برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

وفاة فتاة بسبب حبوب منع الحمل


القاهرة : أ ك ف . الترجمة . صحة.

توفيت فتاة تبلغ من العمر 21 عاما بعد تسبب حبوب منع الحمل في جلطة دموية قاتلة . كانت فالان كوريك، تعمل كمساعد تدريس الأطفال ذوي صعوبات التعلم، وتعاطت هذه الحبوب لتنظيم الحيض.

تناولت الدواء لمدة 25 يوما فقط ، بعدها انهارت في منزلها في منطقة ستافوردشاير، وهرع المسعفون إلى منزلها بعد أن بدأت بالتقيؤ- ولكن بعد دقائق توقفت عن التنفس، وتحول لونها إلى اللون الأزرق، فقام والداها باصطحابها الي مستشفي برمنجهام .

ولكن بشكل مأساوي، صرح الأطباء - بعد ثلاثة أيام في العناية المركزة – أن الفتاة دماغها متوقف تماما، وتوفيت بعد ساعات فقط يوم الخميس 14 مايو، محاطة بأحبائها.

وسجلت المستشفي أن سبب الوفاة هو انسداد رئوي "تجلط الدم" على الرئة. وأخبر والداها الأطباء أنها كانت تتعاطي حبوب منع الحمل منذ 25 يوما فقط. 

وتقول والدتها لصحيفة "ديلي ميل" : "شعرنا بالغضب عندما ذكر لنا الأطباء لأول مرة أن سبب الوفاة يمكن أن يكون حبوب منع الحمل" ، وأضافت " كانت فقط تريد تنظيم الحيض. لم أستطع أن أصدق أن حبوب منع الحمل يمكن أن تفعل هذا."

وأوضحت أن أحدهم نصح ابنتها بأن تأخذ حبوب منع الحمل لمدة ثلاثة أشهر. ولكن بعد ثلاثة أسابيع من ذلك، بدأت تعاني من ضيق في التنفس، وآلام في ساقيها والضلوع – وهي جميع الأعراض المعروفة لانسداد رئوي.

تقول والدتها : "بينما كانت خارجة مع والديها لإحدي الأماكن العامة، شعرت أنها عانت ما يعتقد انه "نوبة ذعر". أخذها والدها إلى المستشفى المحلي السير جون بيل لفحص طبي، حيث خضعت برسم القلب (ECG).

وقالت السيدة كوريك: "قالوا أن كل شيء على ما يرام "، ويمكنهم العودة إلى ديارهم، واتخاذ بعض ايبوبروفين - وإذا استمرت الأعراض، عليهم استشارة الطبيب الخاص . وتضيف : "كنا نظن شيئا أكثر من ذلك، وقالت انها لا تزال تشعر بالألم قليلا"

وأضاف والدها (٥٢ عاما) "بعد أربعة أيام، ذهبنا لإيقاظها، فقالت إنها علي ما يرام، ولكن عندما جلست في السرير بدأت تلهث مرة أخرى، وعندما حاولت النزول الي الطابق السفلي سقطت بدون حركة . وصل المسعفون وبدأوا بمحاولات إسعافها، وكانت ابنتي لا تزال واعية حتي هذه المرحلة. ولكن في غضون دقائق توقفت عن التنفس، فهرعنا إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى ، حيث وُضعت على جهاز التنفس الصناعي، وسئلت والدتها : "هل تأخذ حبوب منع الحمل؟، فقالت: نعم، ماعلاقة ذلك ؟ .

بعد ساعات توفيت الفتاة، وكشف الفحص ان الفتاة ماتت اكلينيكيا وتوقف دماغها بعد منع الاكسجين وذلك قبل وصولها للمستشفي .

ويأمل والداها أن تنشر قصتها لرفع مستوى الوعي حول أعراض جلطات الدم، وتناول حبوب منع الحمل، وتأمل أيضا السيد والسيدة كوريك أن يبذل الأطباء مزيدا من الوقت لشرح الآثار الجانبية الخطيرة لجميع النساء، وليس فقط تلك المعرضات للخطر، مثل المدخنين أو البدينات.
تاريخ الإضافة: 2016-10-02 تعليق: 0 عدد المشاهدات :315
3      0
التعليقات

إستطلاع

الحظر الأمريكي لدخول رعايا 7 دول ؟
 إجراء عنصري
72%
 إجراء طبيعي
30%
 لا أعرف
11%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات