تسجيل الدخول
برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

5 أشياء تحدث لجسمك عند التوقف عن أكل اللحوم


القاهرة : الأمير كمال فرج.

فيما خفض ما يقرب من ثلث البريطانيين استهلاكهم من اللحوم خلال العام الماضي ، وفقًا لمسح الاتجاهات الاجتماعية البريطانية. كشف خبراء عن التغييرات الايجابية والسلبية التي تحدث بالجسم في حال توقف الانسان عن تناول اللحوم.

ذكر تقرير نشرته صحيفة The Independent أن "استطلاعات الرأي كشفت أن 29% من الناس قد قللوا من استهلاكهم للحوم في العام الماضي ، وقال 9% إنهم يفكرون في تقليل تناول اللحوم أو الاستغناء عنها بالكامل ، وحوالي 3 % كانوا نباتيين أو نباتيين بالفعل".

قد يكون التعهد بالتخلي عن شرائح اللحم والبرغر لصالح نمط حياة نباتي قد عبر عن ذهنك لأسباب أخلاقية أو بسبب مخاوف بشأن اللحوم الحمراء والصحة. لذا ، ما الذي يحدث لجسمك عندما تتوقف عن أكل اللحوم؟

1. تفقد الوزن

حاول فريق من كلية الطب بجامعة جورج واشنطن في واشنطن بالولايات المتحدة مؤخرًا تحديد مقدار الوزن الذي يفقده الشخص إذا تحول من آكل اللحوم إلى النظام النباتي.

أظهر البحث، الذي راجع الدراسات السابقة ونشر في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، أن المشاركين الذين تجنبوا اللحوم في وجباتهم الغذائية فقدوا حوالي 10 أرطال في المتوسط ​​دون مراقبة كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها، أو زيادة الكمية التي يمارسونها.

يقول نيل بارنارد ، العضو المنتدب ، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ مساعد مساعد للطب بجامعة جورج واشنطن : "الرسالة التي يجب أخذها إلى المنزل هي أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن دون احتساب السعرات الحرارية ودون تكثيف روتين التمارين".

2. ستتغير بكتيريا الأمعاء

يقول المثل إنك ما تأكله، وهذا يتعلق بجهازك الهضمي مثله مثل أي جزء آخر من جسمك. وجدت دراسة أجريت عام 2014 لاستكشاف الفرق بين بكتيريا الأمعاء الموجودة في آكلي اللحوم، والذين لا يأكلون لحوم الحيوانات، والنباتيين اختلافات في الثلاثة.

ومع ذلك ، كان الاختلاف الأكبر بين النباتيين والنباتيين - الذين لا يستهلكون أي منتجات حيوانية على الإطلاق. حيث وجد الباحثون في جامعة مدينة نيويورك أن النباتيين لديهم أنواع أكثر حماية من بكتيريا الأمعاء.

3. يمكن أن تصاب بنقص في العناصر الغذائية

يمكن أن يوفر النظام الغذائي النباتي أو النباتي المتوازن ما يكفي من العناصر الغذائية مع التخطيط الكافي. ولكن قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من الحديد وفيتامين د وفيتامين ب 12 ، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS.

توصي NHS بتناول ما يكفي من البقول، مثل الفول والعدس والمكسرات والفاكهة والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن والحبوب الكاملة، والحبوب مع الحديد المقوى للحصول على ما يكفي من مادة الحديد.

وفي الوقت نفسه ، يمكن العثور على فيتامين ب 12 في منتجات مستخلصات الخميرة مثل المريمية وحبوب الإفطار المدعمة ومنتجات الصويا، ويمكن أن يكون البيض والدهون المدعم والحبوب وبعض أنواع الحليب مصدرًا لفيتامين  د.

4. يمكن أن تنخفض مخاطر الإصابة بالسرطان

صنف تقرير لمنظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة على أنها مادة مسرطنة، وبالتالي وجدت منتجات مثل لحم الخنزير المقدد والسلامي نفسها مصنفة إلى جانب الفورمالديهايد (الميثانال) وأشعة جاما والسجائر. كما تم تصنيف اللحوم الحمراء على أنها "ربما" لها خصائص مسببة للسرطان.

خلص الخبراء إلى أن تناول 50 جرامًا فقط من اللحوم المصنعة - أو شريحتين من لحم الخنزير المقدد يوميًا - يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 18% .

ومع ذلك، في حين أن هذا يبدو وكأنه ارتفاع كبير، فإن الارتفاع بنسبة 18% في خطر الإصابة بسرطان الأمعاء الذي حذر منه علماء الوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC هو من المستوى الأساسي حيث سيصاب حوالي 6 من كل 100 شخص في المملكة المتحدة بسرطان الأمعاء.

لذلك، فإن الزيادة ستترجم إلى حالة واحدة إضافية من سرطان الأمعاء في كل هؤلاء المائة من أكلة لحم الخنزير المقدد مدى الحياة.

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS: "وبشكل أكثر تحديدًا ، تم ربط تناول كميات أكبر من اللحوم الحمراء، وخاصة اللحوم المصنعة ، ببعض أنواع السرطان ، وخاصة سرطان الأمعاء".

5. تقل احتمال الإصابة بأمراض القلب

اكتشف العلماء مؤخرًا أن اللحوم الحمراء مرتبطة بأمراض القلب. أظهرت دراسة أجراها معهد أبحاث ليرنر في الولايات المتحدة أن لمادة الكارنيتين، وهي مادة مغذية موجودة في الطعام، مجموعات من تفاعلات ميكروبات الأمعاء التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب.

قال المؤلف الرئيسي ستانلي هازن، دكتوراه في الطب، ونائب رئيس الأبحاث التحويلية لمعهد أبحاث ليرنر ورئيس قسم أمراض القلب الوقائية وإعادة التأهيل ، وفقًا لتقرير صادر عن عيادة كليفلاند الصحية.  "يضيف هذا إلى المجموعة المتزايدة من البيانات التي تعزز العلاقة بين اللحوم الحمراء وتناول الكارنيتين وتطور أمراض القلب".

تاريخ الإضافة: 2021-02-03 تعليق: 0 عدد المشاهدات :322
2      0
التعليقات

إستطلاع

هل سينجح العالم في احتواء فيروس كورونا ؟
 نعم
68%
 لا
22%
 لا أعرف
12%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات