تسجيل الدخول
برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

كيف تحول العملاء من المتجر إلى الإنترنت؟


القاهرة : الأمير كمال فرج.

كان لوباء COVID تأثير مدمر على تجارة التجزئة في الشوارع الرئيسية، مع استمرار دوامة هبوط الأسواق المادية في جميع أنحاء العالم ، اضطر تجار التجزئة إلى تسريع انتقالهم إلى التجارة الإلكترونية.

ذكر تقرير نشرته مجلة Forbes أن "إحدى التحديات التي يواجهها تجار التجزئة تتمثل في كيفية دمج بعض أفضل عناصر تجربتهم داخل المتجر، على سبيل المثال ، التسوق الشخصي ، والمشاورات وجهاً لوجه مع موظفي المبيعات، والجوانب اللمسية والحسية التي تجعل التسوق ممتعًا، في تجربة استثنائية. تجربة العملاء عبر الإنترنت".

يمثل هذا تحديًا خاصًا لتجار التجزئة الراقية والفاخرة الذين يكافحون للتعبير عن علاماتهم التجارية بنجاح عبر الإنترنت. وعلى الطرف الآخر من المقياس ، فإن تجار التجزئة بالجملة، الذين ، في حالة عدم وجود إقبال مادي صحي ، يفتقدون دافع الشراء.

إنه تحد يحتاجون إلى إيجاد حلول له، حيث يتوقع خبراء البيع بالتجزئة الآن أن التغييرات في سلوكيات المتسوقين التي يقودها الوباء من المرجح أن تصبح دائمة. هذا ، إلى جانب الطلب المتزايد من المستهلكين على الراحة والتخصيص والقيمة، يجبر تجار التجزئة على تحويل تركيزهم من الطوب والملاط إلى التجارة الإلكترونية، والاستثمار في التكنولوجيا التي ستساعدهم على إجراء التحول.

فيما يلي أربع شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا البيع بالتجزئة تساعد الشركات على سد الفجوة بين تجربة عملاء رائعة داخل المتجر ، وواقع الهجرة الجماعية إلى المبيعات عبر الإنترنت.

1 ـ ستايلز Stylyze

صُممت ستايلز  Stylyze خصيصًا لقطاعات المنزل والأزياء والجمال والعناية بالبشرة، وهي عبارة عن منصة للتسويق كخدمة تعيد إنشاء جميع عناصر التجربة داخل المتجر، وتستخدم لزيادة المبيعات للعملاء ، بما في ذلك نيمان ماركوس Neiman Marcus وتارجت Target و هوم ديبوت Home Depot.

في منتصف الإغلاق الأول ، أطلقت ستايلز تطبيق Neiman Marcus Connect الذي حقق مبيعات بقيمة 60 مليون دولار في أول 90 يومًا من الإطلاق، ولعب دورًا في خروج بائع التجزئة مؤخرًا من إجراءات الإفلاس خلال أكثر مناخات التجزئة صعوبة.يمكن أيضًا نشر التكنولوجيا عبر الإنترنت ، حيث يستخدم العملاء الهواتف الذكية لمسح أقدامهم عبر تطبيق ما، وتلقي المنتجات الفردية الموصى بها .

من خلال تطبيق Neiman Marcus Connect ، توفر المنصة البيانات ومجموعة الأدوات الرقمية لتقديم تجارب متعددة القنوات مدعومة من قبل المصمم على نطاق واسع ، والتي يسخرها التطبيق، مما يمكّن شركاء المتجر والمصممون من تقديم تجارب تصميم القفازات البيضاء "العناية الخاصة أو الاهتمام"  للعملاء سواء في المتجر أو عبر الإنترنت.

انتقلت الشركة مؤخرًا إلى مستحضرات التجميل والجمال مع شركة تارجت، مما يتيح الترويج الديناميكي الفردي، وتوصيات المنتج أثناء التنقل لتلبية اتجاهات التسوق العامة، وتفضيلات العملاء الفردية.

2 ـ نيكست أطلس Nextatlas

كما يقول المثل القديم "بمجرد أن تتفاعل مع اتجاه ما ، يكون قد فات الأوان بالفعل"، لكن اكتشاف الشيء الكبير التالي قبل أن يبدأ يمثل تحديًا كبيرًا لجميع شركات البيع بالتجزئة. يستخدم Nextatlas بيانات الوسائط الاجتماعية والذكاء الاصطناعي "للاستماع" إلى المبتكرين المؤثرين، والتقاط الاتجاهات الناشئة قبل أن تصل إلى الاتجاه السائد.

في العام الماضي ، استضافت شركة Nextatlas متجرًا منبثقًا في مركز ويستفيلد بلندن، حيث استندت أسهمها بالكامل إلى الاتجاه السائد في ذلك اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي. يعتمد هذا على تتبع أكثر من 400 ألف مبتكر أو مؤثر في الاتجاهات العالمية باستخدام التعلم الآلي لتحديد ما هو مثير وما هو غير ذلك.

ستصبح هذه القدرة على تحديد الاتجاهات المستقبلية قبل المنافسة جزءًا متزايد الأهمية من الأسلحة التجارية لتجار التجزئة. تأسست نيكست أطلس عام 2012 من قبل الأخوين ، أليسيو مورينا ولوكا مورينا، في تورينو ، إيطاليا ، أدخلت التكنولوجيا في العديد من استراتيجيات الشركات وابتكارات المنتجات ، بما في ذلك هينيكن Heineken ولافازا Lavazza ونستله Nestle.

3 ـ العائد الديناميكي Dynamic Yield

تكافح المطاعم أيضًا للتكيف مع صناعة التكنولوجيا العميقة. في العام الماضي ، استحوذت شركة ماكدونالدز على شركة Dynamic Yield للتخصيص مقابل 300 مليون دولار لجعل قوائمها أكثر ديناميكية من الناحية التكنولوجية ، مما يسمح لعملاق الوجبات السريعة بتوفير لوحات قوائم رقمية تستخدم التعلم الآلي لتقديم عناصر قائمة على تفضيل العميل والوقت من اليوم وما هو شائع.

ستعمل تقنية قرار Dynamic Yield على زيادة التخصيص، وسحب البيانات مثل الطقس ، والوقت من اليوم، وعناصر القائمة الشائعة ، بينما يمكن للمطاعم اقتراح عناصر إضافية على الفور للعميل، بناءً على اختيارهم الحالي.

 تم نشر هذه التقنية بسرعة عبر نظام الشركة في الولايات المتحدة، وبحلول أغسطس من العام الماضي ، تم نشرها إلى 8 آلاف سيارة ، وبحلول أكتوبر، وصلت إلى أكثر من 9500. بالإضافة إلى الانتقال إلى الأسواق الدولية، تقضي الخطة بدمج التكنولوجيا في المنتجات الرقمية الأخرى ، بما في ذلك تطبيق ماكدونالدز للجوال.

4 ـ ينفرتيكس Invertex

إن التطبيق الذي يمكنه التقاط وتحليل تشريح الشخص على الفور بالتفصيل وبالأبعاد الثلاثية يعد ذا قيمة كبيرة لتجار التجزئة للملابس الذين يتطلعون إلى تكييف منتجاتهم الحالية وفقًا لاحتياجات عملائهم المحددة، وأيضًا إنشاء خطوط إنتاج جديدة ومخصصة بالكامل.

في عام 2018 ، اشترت نايكي Nike شركة رؤية الكمبيوتر Invertex ومقرها إسرائيل ، وهي شركة مطورة لتقنيات المسح والتصوير لحلول التجارة الإلكترونية. كان الغرض من الاستحواذ هو تعزيز عروض التكنولوجيا الرقمية، لا سيما في رؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، و "إنشاء تجربة المستهلك الأكثر إقناعًا في كل نقطة اتصال" ، وفقًا لما ذكره آدم سوسمان ، كبير المسؤولين الرقميين في نايكي .

يستخدم Invertex تقنية التصوير بالذكاء الاصطناعي والتصوير ثلاثي الأبعاد لتحليل أقدام العميل ثم اقتراح النماذج والأحجام الأكثر ملاءمة في المتجر.

تاريخ الإضافة: 2020-11-15 تعليق: 0 عدد المشاهدات :182
0      0
التعليقات

إستطلاع

هل سينجح العالم في احتواء فيروس كورونا ؟
 نعم
69%
 لا
21%
 لا أعرف
12%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات