تسجيل الدخول
برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

الأجازة الأبوية مبرر للفصل في وول ستريت


 القاهرة : ترجمة أكف .

عندما وافق بنك جي بي مورغان تشيس  JPMorgan Chase & Co على دفع 5 ملايين دولار لتسوية دعوى تمييز من أب جديد لم يحصل على "أجازة أبوية"، بدا الأمر بمثابة نقطة تحول للآباء والأمهات في وول ستريت.


 إجازة أبوية

ذكر تقرير نشرته وكالة Bloomberg أن "البنك أكد أن الرجال الذين يعملون في أكبر بنك في الولايات المتحدة يمكنهم الحصول على إجازة أبوية لمدة تصل إلى 16 أسبوعًا ، وقال إن من المهم أن يعرف الموظفين هذا الحق".

لكن المصرفيين في جميع أنحاء الصناعة يقولون إن تعديل السياسة أسهل - أو دفع ما يعادل 70 دقيقة من الربح - بدلاً من تجديد ثقافة الشركة التي تشكل طريقة تفكير الناس وتصرفهم.

قلق الرجال

على الرغم من أن البنوك الكبرى وغيرها من شركات وول ستريت عززت إجازة مدفوعة الأجر للآباء والأمهات الجدد إلى بعض من أعلى المستويات المعروضة في الولايات المتحدة ، إلا أن الرجال ما زالوا قلقين بشأن البقاء في المنزل لعدة أشهر ، وفقاً لمقابلات مع عشرات الموظفين الحاليين والسابقين. ذكروا إنهم يخشون ما يحدث عندما ينفصلون عن ثقافة تؤمن بالتواجد للحفاظ على العلاقة أو كما يقول المثل العربي "البعيد عن العين بعيد عن القلب".

خي هاي ، الذي ترك وظيفته كمدير إداري في شركة بلاك روك BlackRock Inc عام 2015  قال إنه حصل على "غمزات صوتية" عندما استغرق 10 أيام من إجازة الأبوة، قال أحدهم "سنكون قادرين على الوصول إليك إذا احتجنا إلى ذلك ، والثاني قال ، "لا يزال بإمكاننا إدراجك في جميع المكالمات الجماعية ، أليس كذلك؟" ، قال هاي ، الذي يدرب الآن المديرين التنفيذيين حول المال ويكتب عن الإنتاجية "ماذا يمكن أن تفعل في الأيام العشرة الأولى من حياة ابنك؟ أنت لست أم".

طلب فصل

يتذكر مدير صندوق التحوط الذي كان يعمل في جي بي مورغان يوم ميلاد ابنته قبل عقد من الزمن ، وانتقل لمجموعة جولدمان ساكس ، لقد عاد للعمل بعد ظهر ذلك اليوم حتى يتلافى نظرات الزملاء، قالت شركة سيتي غروب  Citigroup Inc. إن الرجال الذين يطلبون الحصول على إجازة الوالدين التي تقدمها شركاتهم يطلبون فعليًا فصلهم.


أجازة التوأم

في مجموعة يو بي إس UBS Group AG ، سام كيندال عندما كان كبير مصرفيي الاستثمار في الولايات المتحدة تحدث علنا عام 2016 عن أخذ ستة أسابيع أجازة قبالة ولادة ابنيه التوأم.

وقال كيندال "لقد أدركت كشخص كبير في المنظمة ، أن عليّ مسؤولية في صياغة السلوك،  عندما أنجبت زوجتي طفلين توأم في وقت سابق من هذا العام ، حصلت على إجازة لمدة أسبوعين، لم يكن إختصار الأجازة علميًا ، لم يكن كذلك بالفعل. بدا الأمر مناسبا"

فقط نصف جميع الآباء العاملين يعتقدون أن رؤساءهم يدعمون إجازة مع المواليد الجدد ، وفقًا لما أورده إستطلاع جديد أجرته مجموعة المناصرة مدفوعة الأجر للولايات المتحدة. لا تمنح معظم الشركات إجازة والدية مدفوعة الأجر في الولايات المتحدة ، وهي واحدة من عدد قليل فقط من الدول التي لا تعتمدها.

وبهذا المقياس ، فإن وول ستريت تتقدم إلى الأمام. معظم البنوك والمنافسين الكبرى في البلاد بما في ذلك بلاك روك BlackRock التي تقدم إجازة أبوية مدفوعة الأجر لمدة 16 أسبوعًا لمقدمي الرعاية الأساسيين ؛ "مقدمي الرعاية الثانوية" يحصلون على أقل من ذلك بكثير.


تسوية  جي بي مورغان

كجزء من تسوية  بنك جي بي مورغان JPMorgan ، قال البنك إنه سيقوم بتدريب المديرين للتأكد من أنهم يعرفون أن الآباء يمكنهم أيضًا الحصول على إجازة أطول. في فبراير ، قدمت مؤسسة الخدمات المالية و الأمريكية جولدمان ساكس برنامجًا جديدًا للتعلم الإلكتروني يقول إنه سيساعد أرباب العمل على "إدارة جميع الآباء والأمهات ودعمهم بفعالية". ولكن عندما تزيد المكافآت عن ضعف راتب أحد المصرفيين ، قد يكون من الصعب تخيل البقاء بعيدًا عن المكتب لأحدهم. ثلث السنة.


تغيير ثقافي

قالت إليزابيث جاليفر ، التي كانت نائبة للرئيس في سيتي جروب حتى عام 2016 "يجب أن يكون التغيير أكثر عمقًا ، عندما يأتي شيء ما كمنحة ، كوقت مدفوع أو وقت مرن مثل الخصومات، علىَّ الإعتدال .

وأضافت أن " الذين شاركوا في تأسيس الشركة هم مجتمع الآباء والأمهات العاملين ، جب أن يُنظر إلي أجازة الأبوية على أنها تغيير ثقافي ، وتحول في العقلية الإدارية".

هذا لا يعني أن الآباء الجدد في وول ستريت لا يأخذون أي وقت من الأوقات مع أطفالهم الجدد. أكثر من 8000 رجل في ويلز فارجو وشركاه حصلوا على إجازة أبوية على مدار العامين الماضيين ، أكثر من النصف بقليل كانوا مقدمي رعاية رئيسيين.

بنك أوف أمريكا Bank of America Corp هو البنك الكبير الوحيد الذي يمنح 16 أسبوعًا مدفوع الأجر للآباء الجدد في الولايات المتحدة ، طالما أنهم يعملون لأكثر من 20 ساعة في الأسبوع، ويتم أخذ 40٪ من إجازات والدية من قبل الموظفين الذكور.

 أخذ ستيفن ديغل ، نائب الرئيس الأول في فلوريدا ، أربعة أشهر كاملة أجازة عندما أنجبت زوجته توأمان ، بعد وقت قريب من تبني طفلين،  قال إنه شعر بالدعم ، على الرغم من أن أحد الزملاء أخبره أن يفكر في الأخطاء التي قد تحدث أثناء غيابه.

يقول ديغل  "لم يقل لي أي شخص مباشرة :  لا تفعل هذا، كان الأمر أشبه بالأشياء التي يجب التفكير فيها"


مكافآت للعودة السريعة

في جميع البنوك ، وفي أي شركة تقدم إجازة والدية مدفوعة الأجر ، ومن المفترض أن تكون السياسات نفسها محايدة من حيث الجنس، حتى لا تعاني النساء وحدهن من عواقب وظيفية محتملة لإنجاب أطفال.

لكن ثقافة الشركات تميل إلى مكافأة الآباء الجدد الذين يمكنهم العودة إلى العمل على الفور قبل انتهاء أجازات الوالدية، ويمكن لمعظم الآباء ذلك. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الرجال يعودون إلى العمل بشكل أسرع،  أكبر البنوك الأمريكية يديرها الرجال، والنساء أقل.

تاريخ الإضافة: 2019-06-15 تعليق: 0 عدد المشاهدات :375
1      0
التعليقات

إستطلاع

الحظر الأمريكي لدخول رعايا 7 دول ؟
 إجراء عنصري
75%
 إجراء طبيعي
21%
 لا أعرف
10%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات