برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

البوصة والعروسة | الأمير كمال فرج


الزينة جزء من شخصية المرأة، نعم، والسعي للجمال جزء من طبيعتها كأنثى مرغوبة، يخطبها الرجال.. لا اعتراض، ولكن ما حدود تجميل المرأة.

 الناظر للواقع، سيكتشف أن التجميل لم يعد تزيينا وتجميلا، ولكنه أصبح تغييرا وتعديلا و"إعادة تشكيل"، لقد أصبح التجميل إخفاء للملامح الأصلية، وتقديم ملامح مختلفة تماماً، تدخل الفتاة صالون التجميل، سوداء الشعر، بنية العينين، سمراء البشرة، فتخرج شقراء، بعينين خضراوين، بيضاء، وكما يقول المثل "لبس البوصة.. تبقى عروسة".

 في الماضي كانت زينة النساء تنحصر في الحلي، وكانت وسائل التجميل بسيطة كالحناء، أو قرص الخدود لجعلها وردية، والكحل لإبراز جمال العينين، واستخدام "التوكة" لضم الشعر.

 وكانت الفتيات يبدعن في عمل الضفائر، الكبيرة والصغيرة، وكانت الأمهات يعقصن شعر البنات بتسريحات بسيطة كذيل الحصان والـ"قطتين" والـ"كعكة"، أما وسيلة التجميل الوحيدة للرجال فكانت ارتداء الطاقية لفترة معينة، لفرد الشعر، وسائل تجميل عفوية بسيطة، تبرز الجمال ولا تصنعه.

 أما الآن فقد تعددت وسائل التجميل، وغدت نصف ميزانية الرجال تذهب لمستحضرات التجميل، واختفت سمات الجمال الشرقي الذي أنطق الشعراء على مر العصور، وارتفع الشعار المستفز "امرأة جديدة كل يوم".

 نحن لا نعترض على التجمل والتزين، ولكن بشرط ألا يكون التجميل تزويرا واحتيالا وتزييفا للحقيقة.

تاريخ الإضافة: 2014-04-16 تعليق: 0 عدد المشاهدات :299
0      0
التعليقات

إستطلاع

الحظر الأمريكي لدخول رعايا 7 دول ؟
 إجراء عنصري
72%
 إجراء طبيعي
30%
 لا أعرف
11%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات