برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

صاحبة الجلالة .. مبادرة لتطوير الصحافة الورقية


القاهرة : خاص.
أطلق موقع الأمير كمال فرج . كوم مبادرة لتطوير الصحافة الورقية ، وتشجيع القراء على التمسك بها في ظل طوفان التقنية الذي يكتسح كل شيء في الحياة .
وقالت المشرفة على الموقع أماني ياسين أن "الموقع من منطلق مسؤولياته الاجتماعية، وتقديرا لتاريخ الصحافة الذي اعتمد على مكائن الطباعة، وحرصا على تطوير الصحافة كمهنة ورسالة، أطلق مبادرة لتطوير الصحافة الورقية وتشجيع القراء على شرائها وقراءتها والتفاعل معها".
وأضافت، أن "المعركة غير متكافئة بين القديم والجديد والصحافة الورقية والصحافة الحديثة ، ولكن هذا لا يعني الاستغناء عن القديم تماما، حيث يمكن تطوير القديم ليواكب الجديد لنكسب بذلك روافد متعددة للمعرفة".
وترى ياسين أن "توقف بعض الصحف الورقية يتحمل مسؤوليته الملاك ورؤساء التحرير ، كما يتحمل جزءا من المسؤولية مجموعة متشابكة من السلبيات التي شابت صحافة الورق وعرقلت تطورها ، مثل المجاملات، والرقابة، وتدخلات غير الصحفيين، والتقليدية، وفقر الابداع "، مشيرة إلى أن توقف مطبوعة أو موقع ألكتروني خبر حزين للبشرية.
وأوضحت ياسين أن "الورق والإنترنت مجرد وسائل لإيصال المعلومة ، والمشكلات التي تواجهها الصحافة الورقية هي نفسها المشكلات التي تواجهها الصحافة الإلكترونية ، فالإثنان يواجهان مشكلة الحرية والإبداع والموهبة والموثوقية، والمصادر المجهلة ، وغياب المهنية ، والموضوعية ، وسيطرة رأس المال، وغيرها ، وكما يقول المثل .. كلنا في الهم شرق، لذلك لن تفيدنا الصحيفة الورقية لو خلت من الابداع ، كما لن يفيدنا الموقع الألكتروني لوغاب عنه نفس الإبداع ".
وأشارت المشرفة على الموقع أنه"عند الأزمات لا محل للتنافس، فليس من المصلحة أن يقصى طرف الآخر ، والأفضل أن نتحد للارتقاء بالقيم الصحفية سواء كانت في الصحافة الورقية ، أو الصحافة الألكترونية".
وأكدت أن "الموقع خصص قسما بعنوان صاحبة الجلالة سيتابع من خلاله أخبار الدور الصحفية ومشكلاتها وطموحاتها والتحديات التي تواجهها، ويبحث سبل تطويرها ومواكبتها لتطورات التقنية، وسيشمل ذلك العديد من المبادرات والتجريب على مستوى الصياغة والإخراج والمحتوى"، داعية الزملاء الصحفيين للمشاركة في هذه المبادرة التي سينعكس فائدتها على الجميع.
يذكر أن "الأمير كمال فرج . كوم www.alamirkamalfarag.com  موقع شخصي غير هادف للربح أسسه الكاتب الصحفي الأمير كمال فرج عام 2013، وأطلق الموقع عددا من المبادرات التطوعية.

 


تاريخ الإضافة: 2017-06-14 تعليق: 0 عدد المشاهدات :448
10      0
التعليقات

إستطلاع

الحظر الأمريكي لدخول رعايا 7 دول ؟
 إجراء عنصري
72%
 إجراء طبيعي
29%
 لا أعرف
11%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات