برنامج ذكاء اصطناعي من غوغل يكشف السرطان       تقنية الليزر تثبت أن الديناصورات كانت تطير       يوتيوب تي في.. خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر       الخارجية الأمريكية تنشر ثم تحذف تهنئة بفوز مخرج إيراني بالأوسكار       الصين تدرس تقديم حوافز مالية عن إنجاب الطفل الثاني       حفل الأوسكار يجذب أقل نسبة مشاهدة أمريكية منذ 2008       تعطل في خدمة أمازون للحوسبة السحابية يؤثر على خدمات الإنترنت       حاكم دبي يقدم وظيفة شاغرة براتب مليون درهم       ترامب يتعهد أمام الكونغرس بالعمل مع الحلفاء للقضاء على داعش       بعد 17 عاما نوكيا تعيد إطلاق هاتفها 3310       لافروف: الوضع الإنساني بالموصل أسوأ مما كان بحلب       فيتو لروسيا والصين يوقف قرارا لفرض عقوبات على الحكومة السورية       بيل غيتس يحذر العالم ويدعوه للاستعداد بوجه الإرهاب البيولوجي       ابنا رئيس أمريكا يزوران دبي لافتتاح ملعب ترامب للغولف       رونالدو وأنجلينا جولي ونانسي عجرم في فيلم يروي قصة عائلة سورية نازحة      

إنت مال أهلك .. حملة مصرية لرفض التدخل الأجنبي


القاهرة : خاص .

أطق موقع الأمير كمال فرج . كوم www.alamirkamalfarag.com حملة ساخرة بعنوان "انت مال أهلك" للتعبير عن رفض التدخل الأجنبي في الشؤون المصرية ، والذي يتم عبر جهات عدة كالمنظمات الدولية، وهيئات وجماعات حقوق الانسان، تحت زعم حقوق الانسان، وفضائيات تحت زعم الحرية الاعلامية، وفي أحيان أخرى يأتى من أفراد بحجج مختلفة .

وقالت المشرفة على الموقع أماني ياسين ، أن "مصر عانت لسنوات طويلة من التدخل الأجنبي، خاصة بعد ثورة 25 يناير 2011، وتمثل ذلك في مواقف عدة، فوصف البعض ثورة مصر في 30 يونيو 2013 بـ "الإنقلاب" .. واستمر التدخل في معظم المراحل السياسية التي تلت ذلك، ووصل الأمر إلى التدخل في أحكام القضاء المصري التي تأتي بعد تمحيص، وبعد استنفاد مراحل التقاضي الطبيعية ، كما حدث بعد صدور أحكام بالإعدام على قيادات إرهابية".
وأضافت، أن "المنظمات الدولية ومن بينها تلك التي ترفع راية حقوق الإنسان تكون في كثير من الأحيان أدوات لابتزاز النظام السياسي، لغايات شريرة، وليس أدل على ذلك من غزو العراق الذي استند إلى تقارير مزيفة من مؤسسات دولية كبرى، وللأسف تتورط في هذه العملية القذرة منظمات دولية كبرى مثل الأمم المتحدة ، أحد الأمثلة على ذلك إعلان الأمين العام للأمم المتحدة في نوفمير ٢٠١٥ عن قلقه من اعتقال السلطات المصرية لصحفي، بينما لم يقلق من بناء أثيوبيا سد النهضة على النيل ، وتهديدها الأمن المائي المصري والإفريقي بل والعالمي للخطر، وكأن المنظمة الدولية تحاول منع الدولة المصرية من ممارسة أقل حقوقها وهي التحقيق مع مواطن".

وأوضحت ياسين أن "من أدوات إبتزاز الدول .. الفضائيات ووسائل الاعلام ، حيث تتحول الرسالة الإعلامية السامية من أداة لنشر الحقيقة إلى أداة للتجسس والتزييف والابتزاز، وأضرب مثلا هنا بقناة "الجزيرة" القطرية التي تمادت في التدخل في الشؤون المصرية عندما أطلقت قناة "الجزيرة مباشر مصر" والتي عملت على تقويض النظام المصري، ودعم الإرهاب،  وإشعال الحرب الأهلية".

وأشارت المشرفة على الموقع إلى أن "هناك شكل ثالث من أشكال التدخل في الشؤوون المصرية، وهو تدخل كتاب وإعلاميون عرب في السياسة المصرية ، عندما ساند بعضهم مثلا نظام الإخوان ، وهذا النوع من التدخل شائع ويشترك  فيه الكثير من الأفراد الذين يتجاوزون ويتدخلون في الشأن المصري لأغراض خاصة، رغم أن لا ناقة لهم ولا جمل".

وقالت أن "البعض يتحجج عند خوضه في الشأن المصري بحبه لمصر، وخوفه عليها ، والعشم الزائد، ولكن هذه الحالة تزيد عن حدها في كثير من الأحيان، لتصل إلى الصفاقة".

وتابعت ياسين "نحن لا نتدخل في الشؤون السياسية للدول، حتى ولو برزت بها مواقف غريبة ومتجاوزة، لأن لكل بلد خصوصيته ، وتقاليده وأعرافه الاجتماعية، وكما يقول المثل "أهل مكة أدرى بشعابها" لذلك فإننا نرفض في المقابل وبشدة أن يتدخل أحد في شؤوننا "


وأبانت، أن "عنوان الحملة الساخر، ـ وهو تعبير شعبي مصري دارج يوجه لكل من يتدخل فيما لا يعنيه ـ  تم اختياره ليعبر عن رفض شريحة كبيرة من المصريين لهذه الظاهرة التي توغر النفوس ، وتثير الضغائن ، وتفرق بين المجتمعات.

وأكدت المشرفة على الموقع، أن "الحملة ستفضح في بيانات دورية مواقف التدخل الأجنبي في الشؤون المصرية، سواء كان من حكومات أو منظمات أو أفراد ، وستعمل على تكوين رأي عام عالمي يرفض التدخل في شؤون الآخرين، بل ويعاقب على هذا التدخل "، مشيرة إلى أن شعار الحملة يمكن أن يستخدم في الرد على أي من هؤلاء الذين يتدخلون في الشؤون المصرية .

يذكر أن "الأمير كمال فرج . كوم www.alamirkamalfarag.com  موقع غير هادف للربح أطلقه الكاتب الصحفي الأمير كمال فرج عام 2013، وقد أطلق الموقع عددا من المبادرات التطوعية، منها "الخط العربي حياة"، و"الإنترنت الآمن"، و"تركة جدي"، و"مصر الحرة أحلى"، و"النيل .. حياة أو موت"، و"جنود الشمس".

تاريخ الإضافة: 2016-01-17 تعليق: 0 عدد المشاهدات :273
1      0
التعليقات

إستطلاع

الحظر الأمريكي لدخول رعايا 7 دول ؟
 إجراء عنصري
72%
 إجراء طبيعي
29%
 لا أعرف
11%
      المزيد
تابعنا على فيسبوك
تابعنا على تويتر
الصحافة
خدمات